Image Image Image Image Image Image Image Image Image Image

ميثاق الرابطة |

انتقل إلى الأعلى

أعلى

لا توجد تعليقات

مهرجان الطفل في دورته الثانية – تحت شعار: “طفولتنا في أعيننا”

من 08 إلى 16 أبريل 2012 بالفضاءات العمومية لإنزكان

      تحت شعار: “طفولتنا في أعيننا” تنظم فيدرالية الجمعيات التنموية بإنزكان الدورة الثانية لمهرجان الطفل، بتنسيق مع المجلس البلدي لإنزكان، وذلك خلال الفترة الممتدة من 08 إلى 16 أبريل 2012 بالفضاءات العمومية لمدينة إنزكان.

      وتأتي هذه الدورة المزمع تنظيمها خلال الأسبوع المقبل كاستمرارية للنجاح الذي عرفه تنظيم المهرجان في دورته الأولى وكاستمرارية للمشاريع التنموية التي بدأتها الفيدرالية منذ تأسيسها سنة 2007، في درب تقوية وتحسين كفاءات الجمعيات في التنشيط التربوي، الثقافي، الإجتماعي و البيئي و كذا الإسهام في التنمية الشاملة للمدينة.

      مهرجان الطفل يشكل فرصة لإبراز المؤهلات الفنية والرياضية والثقافية للطفل الإنزكاني وكذا تشجيعه على الإبداع وترسيخ روح التضامن بين الأطفال، سيما أن هذه الدورة كسابقتها تتميز ببرمجتها المتميزة من خلال جملة من الأنشطة والورشات التي تم اختيارها بعناية فائقة لتتجاوب مع الأهداف الأساسية للمهرجان وكذا لما تحمله من إضافات نوعية للطفل الإنزكاني بالخصوص.

      وبالموازات مع ذلك سينظم طيلة أيام المهرجان معرض الكتاب بمشاركة عدد من دور النشر والمكتبات مع تشجيع الإبداعات والدراسات الخاصة بأدب الطفل، وسيختتم المعرض بتوقيع كتاب “توزونين ءيجديكن” للشاعر إبراهيم أيت شرغين وهو بمثابة التفاتة للثقافة الأمازيغية، كما يتضمن برنامج هذه الدورة ندوة بعنوان “وقفات مع الطفولة” والتي سيؤطرها الأستاذ خرماش بلعيد، ومن المنتظر أن تعرف مشاركة مكثفة للمهتمين بأدب الطفل والتنشيط التربوي وكذا لمجموعة من الفعاليات في مجال صناعة أفلام الأطفال.

      أما فيما يتعلق بالشق الرياضي في هذه التظاهرة، سينظم طيلة أيام المهرجان دوري لكرة القدم المصغرة لفئة الصغار ستشارك فيه فرق رياضية داخل وخارج المدينة.

      وفي ختام فعاليات هذه الدورة، سيكون لجمهور مدينة إنزكان، موعد مع حفل فني تنشطه مجموعات غنائية وفرق مسرحية للأطفال بمشاركة جمعية “تودا الخير” لذوي الاحتياجات الخاصة ببنسركاو، جمعية “أجيال تمرسيط” للتربية والثقافة بأيت ملول، والجمعية المغربية للبحث والتبادل الثقافي فرع إنزكان وعدد من الفعاليات الجمعوية والفنية بعمالة إنزكان أيت ملول..

أرسل تعليق